مرحباً بك , للبدء بإستخدام النظام قم بتسجيل الدخول
الأحد, 02 رمضان 1438 هـ
الإصدارات السابقة
بلدي جازان يبحث هيكلة الشوارع بالقرى التابعة للمدينة    تاريخ 08/07/1438

مجلس بلدي جازان هيكلة لشوارع القرى التابعة لمدينة جازان وأنهاء إيصال الخدمات لحي السويس

قام رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة جازان الأستاذ أحمد بن أبوشمله حكمي وأعضاء المجلس البلدي ومدير الإدارة العامة للدراسات والاشراف المهندس حمود خريزي والمهندس خالد حكمي  وأمين المجلس البلدي أ.أنور حسين حكمي بجولة تفقدية ميدانية على مشروعات الأمانة الجاري العمل فيها بأنحاء المدينة والقرى التابعة لها، شملت مشروعات السفلتة والإنارة والحدائق والملاعب .

            حيث تم البدء من حي الغشامية وأوضح المهندس حمود خريزي لرئيس المجلس البلدي بأنه جاري العمل حالياً على حصر الشوارع الموجودة في حي الغشامية ومن ثم عمل السفلتة علماً بأنه تم إنارة حي الغشامية.

وبعد ذلك توجه رئيس المجلس الى حي المعبوج حيث أوضح المهندس حمود خريزي لرئيس المجلس البلدي بأنه جاري العمل حالياً اعمال السفلتة شرق حي المعبوج وربط شرق حي المعبوج بطريق عرض 30م جازان أبي عريش وذلك لهيكلة الشوارع في القرى التابعة للمدينة ، علماً بأنه تم الانتهاء من سفلتة حي المعبوج من الجهة الغربية بشكل كامل بناء على توصية المجلس ، حيث أن هذا الشارع سوف يخفف الكثافة على الشوارع الأخرى ويخدم أهالي حي المعبوج وحي بخشة والغزوة والعميرية.

وبعد ذلك توجه رئيس المجلس إلى حي السويس حيث أوضح المهندس حمود خريزي لرئيس المجلس البلدي بأنه جاري حاليا انهاء سفلتة مخطط (أ) و (ب) و (ج) والمتبقي فقط عمل الممرات بانترلوك كما تم الأنتهاء من إنارة مخطط (أ) و (ب) وتم تغطية مخطط (ج) بالإنارة بنسبة 40% كما أوضح المهندس خالد حكمي لرئيس المجلس البلدي بأنه يوجد حاليا ملعبين بمخطط (ج) و ملعبين بمخطط (أ) وملعب بمخطط (ب) ، كما تم الانتهاء من عمل حديقة بمخطط (أ) وحديقة تحت الأنشاء بمخطط (ب) وحديقة أخرى تحت الأنشاء أيضا بمخطط (ج)  وأوضح رئيس المجلس بأن هذه المشاريع  يدل على الدعم والرعاية من الحكومة الرشيدة بكل ما من شأنه راحة المواطنين والتسهيل عليهم.

وبعد ذلك توجه رئيس المجلس البلدي والأعضاء لمخططات التالية مخطط 361 ومخطط 192 حيث أوضح مدير الإدارة العامة للدراسات والاشراف المهندس حمود خريزي بأنه جاري حاليا الانتهاء بشكل كبير من سفلتة المخططات باعلاه بنسبة 90%.

وبعد ذلك توجه رئيس المجلس البلدي والأعضاء لمخطط 245 حيث أوضح مدير الإدارة العامة للدراسات والاشراف المهندس حمود خريزي بأنه جاري حاليا الانتهاء بشكل كبير من سفلتة المخطط بنسبة90% كما أنه تم الانتهاء من تركيب أعمدة الإنارة وفي انتظار إطلاق التيار الكهربائي لتوصيل التمديدات كما أوضح المهندس خالد حكمي لرئيس المجلس البلدي بأنه يوجد حاليا ملعب قائم.

وفي نهاية الجولة شكر رئيس المجلس البلدي لأمانة منطقة جازان الأستاذ أحمد بن أبوشمله حكمي مدير الإدارة العامة للدراسات والاشراف المهندس حمود خريزي والمهندس خالد حكمي على تفاعلهم مع المجلس وتعاونهم المستمر متمنين مزيداً من التقدم والنجاح لهم .

كما أوضح رئيس المجلس البلدي بأن المجلس خلال الأسبوع القادم سوف يعمل جولة ميدانية أخرى لمشاريع أخرى .

يسرنا دوما أن نتلقى إقتراحاتكم و شكاويكم.